تفاصيل الخبر
التاريخ: 21/11/2014
دشن فعاليات المؤتمر السنوي الثامن عشر لجمعية أطباء الأسنان الكويتية ومؤتمر اتحاد أطباء الأسنان العرب


• الدويري: إلغاء نظام المواعيد والحجز في عيادات الأسنان
للمريض أن يقوم بمراجعة المراكز المتخصصة مباشرة دون تحويل من المستوصفات
افتتاح مركزين جديدين لطب الأسنان بداية 2015 بطاقة إجمالية تبلغ 100 عيادة
العوضي: المؤتمر يهدف لإثراء مجال طب الأسنان بكل ما هو جديد
المانع: استقطبنا متحدثين عالميين من أميركا وبريطانيا وإيطاليا ودول الخليج

أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون طب الأسنان د.يوسف الدويري عن إلغاء نظام المواعيد والحجز في عيادات الأسنان، فضلا عن إلغاء بعض التحويلات من المستوصفات إلى المراكز التخصصية على أن يقوم المريض بمراجعة المراكز المتخصصة مباشرة دون تحويل، معلنا في الوقت ذاته افتتاح العديد من المشاريع الطبية المتخصصة الخاصة بطب الأسنان خلال السنوات الأربع المقبلة، من بينها مركزان سيتم افتتاحهما بداية العام المقبل 2015 بطاقة إجمالية 100 عيادة.
وأضاف الدويري في تصريح صحافي على هامش تدشين فعاليات المؤتمر السنوي الثامن عشر لجمعية أطباء الأسنان الكويتية ومؤتمر اتحاد أطباء الأسنان العرب والذي يقام برعاية وزير الصحة د.علي العبيدي أن القطاع الخاص يعتبر رديفا للقطاع الحكومي، لافتا إلى أن وزارة الصحة لديها خطة للتوسع في الخدمة الطبية التخصصية والوقائية، كما تعمل الوزارة على تجهيز عدة مراكز أخرى في كل من محافظة الفروانية والجهراء والعدان والعاصمة بطاقة 120 عيادة لكل مركز على حدة، لافتا الى ان هذه المراكز تتبع مشاريع.
وأكد الدويري في كلمة ألقاها خلال حفل تدشين المؤتمر أن وزارة الصحة تولي اهتماما بالغا بمجال طب الأسنان نظرا لتسارع المستجدات الخاصة به، معربا عن فخره بما حققه تخصص طب الأسنان في الكويت ومواكبته لأحدث الطرق العالمية والأمور العلاجية التعويضية أو التجميلية، لافتا إلى أن المؤتمر ساهم في تغيير مفهوم طب الأسنان نظرا لما يتم طرحه وتقديمه عاما تلو الآخر، والاستقطاب للخبرات العالمية لإقامة ورش عمل وإلقاء محاضرات لبث خبراتهم لأطبائنا.
وتابع: من الجيد أن المؤتمر في دورته لهذا العام يشهد تطورا مميزا بعد قفزة علمية كبيرة خاصة مع برنامجه الذي يضم عددا من المحاضرات وورش العمل والأوراق العلمية التي تمثل كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان.
من جانبه، قال رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية د. عبدالوهاب العوضي ان المؤتمر يعد الأضخم في الكويت في هذا المجال، حيث يجمع بين مؤتمرين دولي وعربي في الوقت ذاته، والذي يضم نخبة من كبار الأطباء والمتخصصين على مستوى العالم، وأشار إلى أن المؤتمر يهدف لإثراء مجال طب الأسنان بكل ما هو جديد من أبحاث علمية وطرق علاجية وتقنيات حديثة مما يسهم في مواكبة واطلاع جميع العاملين في مجال طب الأسنان على آخر المستجدات العلمية.
وأشار إلى أن المؤتمر يقدم أكثر من 30 محاضرة علمية وما يقارب الـ 20 ورشة عمل تعمل على تطوير قدراتهم بالاطلاع على التقنيات الحديثة واستخدامها عن طريق نخبة من الخبراء والمتخصصين، كما يضم المعرض مجموعة من المؤسسات والهيئات وشركات القطاع الخاص المتخصصة في هذا المجال.
بدوره، أشار رئيس المؤتمر د.سامي المانع أن الهدف من تنظيم المؤتمر العلمي الثامن عشر لجمعية أطباء الأسنان الكويتية ومؤتمر اتحاد أطباء الأسنان العرب هو إثراء مجال طب الأسنان في الكويت بكل ما هو جديد من أبحاث علمية وطرق علاجية وتقنيات حديثة تساعد جميع العاملين في هذا المجال على تطوير مجال عملهم، أكاديميا أو بحثيا أو علاجيا، فضلا عن تبادل الخبرات عن طريق استقطاب المتحدثين المميزين من الخارج والداخل، لذلك حرصت اللجنة المنظمة على استقطاب العديد من المتحدثين العالميين من أميركا وبريطانيا وإيطاليا ودول الخليج وكذلك من أبناء الكويت المتميزين في هذا المجال.
وأكد أن المؤتمر لم يغفل الجانب العملي الذي يتمثل في إقامة ورش العمل التي تشرح وتقدم كل ما هو جديد في التقنيات العلاجية وفي مختلف تخصصات طب الأسنان وسيصاحب المؤتمر معرض مجهز بأحدث التقنيات العالمية تشارك فيه العديد من الشركات المحلية التي تمثل مئات الشركات العالمية وذلك لتقديم احدث التقنيات في مجال طب الأسنان من مواد وأجهزة.


د. يوسف الدويري ود. عبدالوهاب العوضي في مقدمة الحضور خلال حفل افتتاح المؤتمر


د. يوسف الدويري ود. عبدالوهاب العوضي ود. سامي المانع ود. محمد دشتي خلال تفقدهم المعرض


درع تكريمية للدكتور / يوسف الدويري من د. عبدالوهاب العوضي ود. سامي المانع


د. يوسف الدويري متحدثاً في المؤتمر


من اليمين د. بصيص العجمي ود. محمد دشتي ود. يوسف الدويري ود. عبدالوهاب العوضي ود. سامي المانع


جانب من الحضور


جانب من الجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر


إحدى فقرات الافتتاح
طباعة ارسل الي صديق المشاهدات ( 2490 )

التعليقات
  • You're very eloquent.
الاسم
 
البريد الالكتروني
   
عنوان التعليق
 
التعليق